The Walking Dead الموسم 6 : الحلقة 7، آراؤنا و تحليلاتنا

الحلقة 7 من سلسلة الموتى السائرين
Ecrit par

بعد انتظار دام أسبوع، قامت قناة AMC بعرض حلقة جديدة من سلسلة "الموتى السائرين" (الحلقة السابعة)، حلقة نالت إعجاب الكثير من متتبعي هذه السلسلة الشيقة.

تم يوم أمس عرض الحلقة السابعة من سلسلة "الموتى السائرين"، حلقة قدمت إجابات على العديد من الأسئلة التي رافقت أحداث السلسلة منذ بداياتها. من بين الأسئلة التي شغلت بال كل من تابع السلسلة منذ انطلاق موسمها السادس، سؤال احتمالية موت شخصية "غلين" التي استغرب لها العديد من المتابعين، لكون هذه الشخصية من بين الشخصيات الأساسية في السلسلة و لكونها من بين الأبطال الذين يحظون بحب الكثير من المتتبعين. سمحت حلقة يوم أمس بالحصول أخيراً على جواب حول موت "غلين" و هو أن هذه الشخصية ما زالت عل قيد الحياة، حيث أظهرت لنا الحلقة في أحد مشاهدها كيف أن "غلين" اختبأ تحت القمامة في الوقت الذي كانت "الموتى" تلتهم فيه جسد "نيكولاس"، بل أظهرت لنا الحلقة كذلك كيف أنه حصل على مساعدة "انيد" التي ظهرت وهي تده بالماء من دون أن تساعده بأكثر من هذا، بل أنها فضلت الفرار لتضل بهذا مخلصة لطبعها و لشخصيتها الغامضة التي يغيب عنها المنطق. التفاصيل على meltyarabic.

مازالت الكثير من التعقيدات والمشاكل تنتظر "غلين" الذي وجد نفسه وحيداً بيعد عن "اليكساندريا" و في مكان يملأه "الموتى السائرون" و تحيط به مجموعة الذئاب. الأوضاع في ملجأ الأحياء (اليكساندريا) ليس في أحسن أحوالها حيث كشفت الحلقة كيف أن أكبر يعيشه الأحياء هي إشكالية الدفاع عن أنفسهم و إشكالية الصاع من أجل البقاء تحث خر تعرضهم في أية لحظة لهجوم من طرف "الموتى" الذين يحيطون بهم، هكذا تظهر لنا "ماغي" في انتظار أخبار جديدة عن زوجهها و يظهر لنا عميد الشرطة السابق "ريك" و هو يؤكد ولمرة أخرى منصبه كقائد للمجموعة و كمسؤول عن سلامتها، سلامة تحرص "روزيتا" هي الأخرى على الحفاظ عليها من خلال دروس الدفاع عن النفس التي تلقنها لباقي السكان، لتكون هذه الحلقة كسابقاتها من حيث السؤال المحوري الذي رافق أحدات السلسلة منذ أولى بدايات الموسم السادس، سؤال كيفية تنظيم صفوف سكان "اليكساندريا" من أجل الحفاظ على سلامتهم و من أجل التصدي لأي هجومات من طرف الأموات و من طرف "الذئاب" كذلك.

كان من بين ما ميز الحلقة السابعة من الموسم السادس من السلسة هي الدروس والعبر التي حرص الكثير من أعضاء المجموعة مشاركتها مع باقي "الأحياء" وسيلة تساعدهم في الانسجام في المحيط الخطير الذي يعيشون فيه. لكن من بين ما رسم الكثير من التساؤلات هي العلاقة المتوترة و الغريبة التي تربط السكان بقائدهم "ريك" بين من يؤيد قراراته و بين من يناقش مصداقيته وأحقيته في أن يكون من يقود المجموعة. الأكيد أن شخصية "ريك" و قساوته في فرض آرائه و في مواقفه جعلت الكثير من السكان يتساءلون حول إذا ما كان هذا البطل هو الأكثر كفاءة في قيادتهم و ضمان سلامتهم. لا سيما أن موقف كل من "تارا" و "ميشون" مخالف لرغبة هذا الأخير، الشيء الذي سيحتم عليه أن يتخد مجموعة من القرارات الصعبة في الحلقات المقبلة. أما بخصوص "غلين" فقد استطاع هذا الأخير أن يلم شمله ب "انيد" التي مازالت تبالغ في تصرفاتها وفي ردود أفعالها التي تطبعها العاطفية، حيث تقوم وسط أزمتها بتهديد "غلين" بمسدسها، ليقوم الإثنين، بعد أن استطاع الأب تهدئة ابنته بالعودة الى "اليكساندريا" وسط التفاؤل الكبير "لغلين"، تفاؤل و طاقة إيجابية لم تفارقه منذ بداية السلسلة، ليقوم بعد عودته بالتخطيط برفقة باقي السكان لمستقبلهم الذي تحيطه به الكثير من التساؤلات. ما رأيك ؟

المصدر: amc - Crédit : AMC